حياتنا والمستقبل



 
الرئيسيةالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
اهلا بكم فى منتدى حياتنا والمستقبل يشرفنا تواجدكم معنا ومشاركتنا باسهام ما ترونه مفيدا وخلاقا مع تحيات ادارة المنتدى وتحيات صابر حجاج ياسين المحامى

شاطر | 
 

 لبيك يا حسين؟؟ الشيعه في مصر من جديد؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة

avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 180
تاريخ الميلاد : 10/12/1983
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 33
العمل/الترفيه : محاميه
المزاج : فرحانه أني معاكم

مُساهمةموضوع: لبيك يا حسين؟؟ الشيعه في مصر من جديد؟   الإثنين ديسمبر 12, 2011 2:38 am

ظل قَلبي إلَك يَا حسين مَرهوُن ؛ ضَميري إنتَ والمُهجَة والِعيونَ ؛ إنتَ مَبدأي.. وَ إنتَ ختِامي ؛ أنا عَبدك صرت وَ الملك إنتَ ؛ غَرامك شَرف وَ بَأعماقي صنته؟؟

لبيك لبيك يا حسين؟؟

الشيعه و السنه مسلمون بينهم تاريخ من العداء و سنوات من البغض و الكراهيه ؟
الشيعه و السنه يؤمنون بأن الاسلام دينهم و محمد نبيهم و مع ذلك يكن كلا منهما للآخر رغبه في الثأر و الانتقام؟؟
منذ فتره ليست بالكثيره كانت مصر شبه خاليه من الشيعه و المذهب الشيعي تماما و الكثير منا لهذا السبب كان يجهل طقوسهم و معتقداتهم و لا نعرف عنها الا مقتطفات نراها عبر شاشات الفضائيات في العراق و ايران و غيرهم من الدول ؟ و فجأه وجدت مصر بلد الازهر ذات الاغلبيه السنيه الشاسعه نفسها امام مجموعه لا بأس بها من الشيعه تستوطن بها و تمارس طقوسها بكل جراءه .. ليطل علينا الازهر الشريف منذ اياما قلائل ببيان يستنكر فيه ممارسات الشيعه في ذكري مقتل الحسين سلام الله عليه و رضوانه ؟
و ليطل علينا المتخصصون و الباحثون في المذهب الشيعي من السنه محذرون من مغبه قيام الشيعه بأرتداء زيهم الاسود و اشرطه الرأس السوداء مرددين (الثار للحسين؟؟) في مؤشر خطير تقرع من اجله اجراس الانذار ؟؟
تري ماذا عن الشيعه بمصر؟؟ و ما هي معتقداتهم و اوجه الخلاف بينهم و بين السنه و لماذا العداء المستحكم بين طائفتين يدينون بالأسلام؟؟و من من سيكون الثأر للحسين؟؟
اسئله حاولنا الاجابه عليها في هذا التقرير
ُ تاريخ الشيعه في مصر ؟
دخل التشيع إلى مصر عن طريق الدولة الفاطمية العبيدية، وهم من الشيعة الإسماعيلية، وحكموا مصر من سنة 358هـ (969م) إلى سنة 567هـ (1171م)، وينتسب العبيديون إلى عبد الله بن ميمون القداح بن ديصان البوني من الأهواز، وهو مجوسي ومن أشهر الدعاة السريين الباطنيين، ومن دعوته هذه صيغت دعوة القرامطة.
ومن أبرز حكام الدولة العبيدية: الحاكم بأمر الله الذي ادّعى الألوهية، ومن أهم معتقداتهم التناسخ والحلول، ويزعمون أن روح القدس انتقلت من آدم إلى علي بن أبي طالب، ثم انتقلت روح علي إلى الحاكم بأمر الله.
وكان آخر حكامهم في مصر العاضد، وقد تمكن صلاح الدين الأيوبي من القضاء على دولتهم، وبالرغم مما مارسه هؤلاء العبيديون من البطش والدعوة السرية لنشر مذهبهم الشيعي الإسماعيلي، إلا أنه ظل مذهبًا غريبًا دخيلاً، وظلت مصر سنيّة...
حتي جاء الغزو الامريكي للعراق و هجره عدد كبيرمن العراقيين الي مصر و تركز غالبيتهم بمدينه السادس من اكتوبر حتي قيل انها اصبحت مستعمره للشيعه بمصر .. و تواردت الانباء عن قيامهم بالبديء في نشاط تبشيري واسع وسط محاولات من ايران لتحسين العلاقه بمصر عن طريق تصريحات لبعض مسئوليها و محاوله اقامه بعض المشروعات..
ليذدهر عصر الشيعه مره ثانيه بمصر..

الهيئات الشيعية التي تم تأسيسها في مصر
1/ المجلس الأعلي لرعايه ال البيت و يرأسه محمد الدريني و يصدر صحيفه صوت ال البيت ..و يطالب بتحويل الازهر الي جامعه شيعيه.
2/ المجلس الأعلي لرعايه ال البيت .
3/ جمعيه ال البيت و تأسست عام 1973 و كانت تعتبر مركز الشيعه ف مصر و مقرها كان ف ش الجلاء بالقاهره و كان تمويلها من ايران و من شيعه مصر وكان يتبع الجمعية فروع في أنحاء كثيرة من قرى مصر تسمى حسينيات، وكان هدفها نشر الفكر الشيعي. وقد أغلقها السادات بعد ثورة الخميني..

اهم الشخصيات الشيعيه في مصر .
1/صالح الورداني: كاتب وصحفي مصري، ولد في القاهرة سنة 1952، واعتنق التشيع سنة 1981، وقد أصدر أكثر من 20 كتابًا منها:
الحركة الإسلامية في مصر، الواقع والتحديات، مذكرات معتقل سياسي، الشيعة في مصر، الكلمة والسيف، مصر وإيران، فقهاء النفط، راية الإسلام أم راية آل سعود، إسلام السنة أم إسلام الشيعة، موسوعة آل البيت (7 أجزاء)، تثبيت الإمامة، زواج المتعة حلال عند أهل السنة، رحلتي من السنة إلى الشيعة، الإمام علي سيف الله المسلول.
أسس (دار البداية) سنة 1986م، وهي أول دار نشر شيعية في مصر، وبعد إغلاقها أسس سنة 1989م دار الهدف

2/ محمد الدريني: نسبة إلى درين في مدينة المنصورة بمصر، من مواليد قرية سيلا بمحافظة الفيوم بصعيد مصر درس مدة في الأزهر ويواصل دراسته الآن في إحدى الحوزات العلمية، يرأس إدارة المجلس الأعلى لرعاية آل البيت بمصر منذ تأسيسه، كما يرأس تحرير جريدة صوت أهل البيت التي تصدر أسبوعيًّا

3/ حسن شحاتة: صوفي أزهري من مواليد سنة 1946 بمحافظة الشرقية، عمل إمامًا لمسجد الرحمن في منطقة كوبري الجامعة، اعتقل سنة 1996 في قضية التنظيم الشيعي وأفرج عنه بعد ثلاثة شهور، كان نشيطًا في استغلال خطبة الجمعة لترويج الفكر الشيعي، وقد ظهر في التليفزيون الرسمي لفترة قبل معرفة توجهه.

أحمد راسم النفيس: من مواليد سنة 1952 في مدينة المنصورة، يعمل أستاذًا مساعدًا لكلية الطب في جامعة المنصورة، وله مقال أسبوعي في صحيفة القاهرة التي تصدرها وزارة الثقافة، دأب فيه وفي غيره على مهاجمة الجماعات الإسلامية السنّية والمذهب السني.
انفصل سنة 1985 عن جماعة الإخوان المسلمين، واتجه نحو التشيع بعد ذلك، كان أحد الذين قبض عليهم في أحداث سنة 1996. ألف كتبًا عن الفكر الشيعي هي "الطريف إلى آل البيت" و "أول الطريق، و "على خطى الحسين"، اعتقل في حملة سنة 1987


محمد يوسف إبراهيم: وكان قد ألقي عليه القبض سنة 2002 بتهمة زعامة تنظيم شيعي في محافظة الشرقية.
وهناك عدد من العلمانيين يظهرون تعاطفهم مع الشيعة في الآونة الأخيرة بحجة حرية الاعتقاد وكرهًا في الجماعات الإسلامية السنية ونفوذها الكبير في الأوساط الشيعية، ولما يظهره هؤلاء الشيعة من انفتاح في كثير من القضايا الفقهية بما يتناسب مع توجههم العلماني، وقد ظهر ذلك جليًّا في موقف صحيفة الدستور المستقلة التي يرأس تحريرها الصحفي إبراهيم عيسى، وعند إنتاج مسلسل عن عمرو بن العاص رضي الله عنه من خلال التليفزيون المصري والآراء التي علقت على أحداث المسلسل مهاجمة لشخصية .

من هم الشيعه ؟؟
هم أتباع النبي المصطفى محمد ( صلى الله عليه وآله ) و أهل بيته ( عليهم السلام ) ، و هم يعتقدون بأنّ قيادة الاَُمّة الاِسلاميّةِ و زعامتها بعد وفاةِ رَسُول الله ( صلى الله عليه وآله ) هي من حق الإمام عليّ بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) و من بعده لأبنائه المعصومين ( عليهم السلام ) و ذلك إستناداً إلى ما أوصى به الرسول المصطفى ( صلى الله عليه وآله ) في مناسبات عديدة .

و قد كانت النخبة المتميزة من صحابة الرسول ( صلى الله عليه وآله ) أمثال : سلمان الفارسي ( المحمدي ) ، و أبي ذر الغفاري ، و عمار بن ياسر ، و المقداد ، يحملون لقب شيعة علي بن أبي طالب في أيام الرسول لحبهم و ولائهم لعلي بسبب توجيهات الرسول من خلال خطاباته ، و إلى هذه الحقيقة تشير الأحاديث المتواترة التي ذكرها غير واحد من المفسرين و المحدثين و المؤرخين..



عن جابر بن عبد الله ، قال : كنا عند النبي ( صلى الله عليه وآله ) ، فاقبل علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) فقال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : " قد أتاكم أخي " .
ثم التفت إلى الكعبة فضربها بيده ، ثم قال : " و الذي نفسي بيده إن هذا و شيعته هم الفائزون يوم القيامة ، ثم إنه أولكم إيمانا ، و أوفاكم بعهد الله ، و أقومكم بأمر الله ، و أعدلكم في الرعية ، و أقسمكم بالسوية ، و أعظمكم عند الله مزيّة..

الفرق بين الشيعه و السنه ؟؟؟

إنّ من أهم الفروق بين الشيعة و السنة هو أن الشيعة تعتقد بأن الإمامة و الخلافة الشرعية بعد الرسول ( صلى الله عليه وآله ) إنما هي للإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) ، و من بعده تكون الإمامة في المعصومين الأحد عشر المنصوص عليهم من قبل النبي ( صلى الله عليه وآله ) و علي ( عليه السَّلام ) و بحسب الأدلة العقليّة و النقلية.

الفروق الاخري
اولا: فروق في القرءان
عند أهل السنة والجماعة أهل السنة : متفق على صحته وسلامته من الزيادة والنقصان ، ويفهم طبقاً لأصول اللغة العربية ، ويؤمنون بأنه كلام الله تعالى غير حادث ، ولامخلوق ، وأنه لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ، وهو المصدر الأول لكل عقائد المسلمين ومعاملاتهم
-__________________________-
عند اهل الشيعه : مطعون في صحته عند بعضهم(1) واذا اصطدم بشيء من معتقداتهم ، يؤلونه تأويلات عجيبة ، تتفق مع مذهبهم، ولذا سمي هؤلاء "بالمتأوله" ! ويحبون أن يثيروا دائماً ماصار من اختلاف عند بدء التدوين ، وكلام أئمتهم من مصادر التشريع المعتمدة لديهم .


ثانيا: فروق في الحديث:
.
عند أهل السنة والجماعة أهل السنة : هو المصدر الثاني للشريعة ، والمفسر للقرآن الكريم ولاتجوز مخالفة أحكام أي حديث صحت نسبته للنبي صلى الله عليه وسلم . وتعتمد لتصحيح الحديث : الأصول التي اتفق عليها فقهاء الأمة في علم مصطلح الحديث وطريقها : تحقيق السند دون تفريق بين الرجال والنساء الإ من حيث التوثيق بشهادة العدول ، ولكل راو من الرواة تأريخ معروف وأحاديث محددة مصححة ، أو مطعون في صحتها وقد تم ذلك بأكبر جهد علمي عرفه التأريخ ، فلا يقبل حديث من كاذب ولا مجهول ولا من أحد لمجرد رابطة القرابة ، أو النسب ، لأنها أمانة عظيمة تسمو على كل الإعتبارات
______________________________

. عند اهل الشيعه : لا يعتمدون إلا الأحاديث المنسوبة لآل بيت الرسول ، وبعض الأحاديث لمن كانوا مع علي رضي الله عنه في معاركه السياسية ، ويرفضون ماسوى ذلك ، ولايهتمون بصحة السند ، ولا الاسلوب العلمي فكثيراً مايقولون مثلاً - " عن محمد بن اسماعيل عن بعض اصحابنا عن رجل عنه أنه قال .." !!! وكتبهم مليئة بعشرات الآلاف من الأحاديث التي لايمكن اثبات صحتها . وقد بنوا عليها دينهم وبذلك أنكروا أكثر من ثلاثة أرباع السنة النبوية ، وهذه من أهم نقط الخلاف بينهم وبين سائر المسلمين.

. ثالثاً : الصحابة

عند أهل السنة والجماعة أهل السنة : يجمعون على احترامهم ، والترضي عنهم وأنهم كلهم عدول جميعاً ، واعتبار ماشجر بينهم من خلاف ، أنه من قبيل الاجتهاد الذي فعلوه مخلصين وقد انتهت ظروفه ، ولا يجوز لنا أن نبني عليه أحقاداً تستمر مع الأجيال ، بل هم الذين قال الله فيهم خير ماقال في جماعة ، وأثنى عليهم في مواطن كثيرة ، وبرأ بعضهم على وجه التحديد ، فلا يحل لأحد أن يتهمهم بعد ذلك ، ولا مصلحة لأحد في ذلك
____________________________ . عند اهل الشيعه: يرون اأن الصحابة قد كفروا بعد رسول الله الإ نفراً قليلاً لايتجاوز أصابع اليدين ويضعون علياً في مكانة خاصة الخاصة .. فبعضهم يراه وصياً ، وبعضهم يراه نبياً ، وبعضهم يراه إلهاً ، ومن ثم يحكمون على المسلمين بالنسبة لموقفهم منه ، فمن انتخب للخلافة قبله فهو ظالم أو كافر ، ومن خالفه الرأي فهو ظالم أو كافر أو فاسق ، وكذلك الحال بالنسبة لمن خالف ذريته .. ومن هنا أحدثوا في التأريخ فجوة هائلة من العداء والإفتراء وصارت قضية التشيع مدرسة تأريخية تمضي بهذه التعاليم الضارة عبر الأجيال..
رابعاً : عقيدة التوحيد

عند أهل السنة والجماعة أهل السنة : يؤمنون بأن الله هو الواحد القهار لاشريك له ولا ند ولا نظير ، ولا واسطة بينه وبين عباده . ويؤمنون بآيات الصفات كما جاءت من غير تأويل ولاتعطيل ولا تشبيه (( ليس كمثله شيئ )) وأنه أرسل الأنبياء وكلفهم بتبليغ الرسالة فبلغوها ولم يكتموا منها شيئاً . ويؤمنون بأن الغيب لله وحده ، وأن الشفاعة مشروطة (( من ذا الذي يشفع عنده الإ بإذنه )) وأن الدعاء والنذر والذبح والطلب لايكون الإ له سبحانه ، ولايجوز لغيره . وأنه وحده الذي يملك الخير والشر فليس لأحد معه سلطة ولا تصرف حياً كان أو ميتاً والكل محتاجون لفضله ورحمته . ومعرفة الله تجب عندهم بالشرع وبآيات الله قبل العقل الذي لا يهتدي .. ثم يتفكر الإنسان بعقله ليطمئن

_____________________________


: يؤمنون بالله تعالى ووحدانيته ولكنهم يشوبون هذا الإعتقاد بتصرفات شركية عند اهل الشيعه : . فهم يدعون عباداً غير الله ويقولون " ياعلي ويا حسين ويا زينب " وينذرون ويذبحون لغير الله . ويطلبون من الأموات قضاء الحوائج . . ولهم أدعية وقصائد كثيرة تؤكد هذا المعنى . وهم يتعبدون بها ، ويعتقدون أن أئمتهم معصومون ،وأنهم يعلمون الغيب ، ولهم في الكون تدبير ، والشيعة هم الذين أخترعوا التصوف لتكريس هذه المعاني المنحرفة ، ويزعمون أن هناك قدرة خاصة للآولياء والأقطاب وآل البيت ، وأكدوا في اتباعهم معاني الامتياز الطبقي في الدين ، وأنه ينتقل لأبنائهم بالوراثة . وكل ذلك لا أصل له في الدين . ومعرفة الله تجب عنهم بالعقل لا بالشرع وماجاء في القرآن هو مجرد تأكيد لحكم العقل وليس تأسيساً جديداً

خامساً : رؤية الله سبحانه وتعالى

عند أهل السنة والجماعة عند أهل الشيعة أهل السنة : ممكنة في الآخرة فقط لقوله تعالى Sad وجوه يؤمئذ ناضرة الى ربها ناظرة )
__________________________

عند اهل الشيعه : غير ممكنه لا في الدنيا و لا في الاخره ؟



سادساً : الغيب

عند أهل السنة والجماعة عند أهل الشيعة أهل السنة : أختص الله تعالى نفسه بالغيب وإنما أطلع أنبياءه ومنهم محمد صلى الله عليه وسلم على بعض أمور الغيب لضروريات معينة (ولايحيطون بشيء من علمه إلا بماشاء )

__________________________

: عند اهل الشيعه : يرون أن معرفة الغيب من حق أئمتهم وحدهم وليس من حق النبي أن يخبر عن الغيب ولذلك فإن بعضهم ينسب الألوهية لهؤلاء الأئمة.

سابعاً : آل الرسول

عند أهل السنة والجماعة أهل السنة : هم اتباعه على دين الإسلام " في أصح الأقوال " وقيل هم أتقياء أمته ، وقيل هم أقاربه المؤمنون من بني هاشم وبني عبدالمطلب

________________________
عند اهل الشيعه : هم صهره علي ، وبعض أولاد علي فقط ، ثم ابناؤهم وأحفادهم من بعد



الشريعة والحقيقة

عند أهل السنة والجماعة أهل السنة : يرون أن الشريعة هي الحقيقة ، وأن رسول الله لم يخبىء عن أمته شيئاً من العلم ، وماترك خيراً إلا دلنا عليه ، ولا شراً إلا حذرنا منه وقد قال الله تعالى (اليوم أكملت لكم دينكم ) وأن مصادر الدين هي الكتاب والسنة ، لاتحتاج لما يكملها . وطريق العمل والعبادة والصلة بالله واضحة بلا وسائط . وأن الذي يعلم حقيقة العباد هو الله وحده ، ولا نزكي على الله أحدا . وكل أحد يؤخذ من كلامه ويترك إلا النبي المعصوم عليه الصلاة والسلام.
___________________________


: عند اهل الشيعه : يرون أن الشريعة هي الأحكام التي جاء بها النبي وهي التي تهم العوام والسطحيين فقط ، أما الحقيقة أو العلم الخاص عن الله فلا يعلمه إلا أئمة أهل البيت " أي بعض عائلة النبي فقط " وأنهم يتلقون علوم الحقيقة بالوراثة جيلاً عن جيل وتبقى عندهم سراً . وأن الأئمة معصومون عن الخطأ وكل عملهم تشريع . وكل تصرفاتهم جائزة وأن الصلة بالله لاتتم إلا عن طريق الوسائط أي أئمتهم ولذلك تورطوا في تسمية أنفسهم بألقاب فيها مبالغة كقولهم " ولي الله " و"باب الله" و "المعصوم" و "حجة الله" .. الخ

تاسعاً : الفقه

عند أهل السنة والجماعة أهل السنة : يتقيدون بأحكام القرآن الكريم بكل دقة ، وتوضحها لهم أقوال الرسول وأفعاله حسبما جاءت به السنة المطهرة ، وأقوال الصحابة والتابعين الثقات عليها معول كبير في ذلك ، لأنهم أقرب الناس عهداً وأصدقهم معه بلاء . وليس من حق أحد أن يشرع جديداً في هذا الدين بعد أن أكمله الله ، ولكن يرجع في فهم التفاصيل والقضايا المستحدثة والمصالح المرسلة إلى علماء المسلمين الثقات في حدود الكتاب والسنة ولا غير
: : عند اهل الشيعه : يعتمدون على مصادرهم الخاصة مما نسبوه لإئمتهم " المجددين " وما تأولوه في آيات الله ، وما تعمدوه من مخالفة غالبية الأمة . ويرون أن لأئمتهم المجتهدين والمعصومين الحق في استحداث أحكام جديدة ، كما حصل فعلاً في الأمور الآتية :

الآذان ، وأوقات الصلاة وهيآتها ، وكيفيتها . أوقات الصيام ، والفطر. أعمال الحج ، والزيارة . بعض أحوال الزكاة ومصارفها . المواريث. وهم حريصون على مخالفة أهل السنة وتوسيع دائرة الخلاف دائماً .

عاشراً : الولاء

عند أهل السنة والجماعة أهل السنة : " وهو الإنقياد التام " - لايرونه إلا لرسول الله صلى الله عليه وسلم لقوله تعالى ( من يطع الرسول فقد أطاع الله ) وماعداه من الناس فلا ولاء له إلا بحسب ماقررته القواعد الشرعية ؛ لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.

عند اهل الشيعه : يرون الولاء ركناً من أركان الإيمان وهو عندهم التصديق بالأئمة الأثني عشر " ومنهم ساكن السرداب" فغير الموالي لآل البيت في عرفهم لا يوصف بالإيمان ، ولايصلى خلفه ، ولا يعطى من الزكاة الواجبة ، ولكن يعطى من الصدقة العادية كالكافر.

الائمه الاثني عشر عندهم هم : الأئمة المعصومون من أهل البيت ( عليهم السلام ) بعد الرسول ( صلى الله عليه وآله ) حسب تسلسل إمامتهم هم :
1. الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) .
2. الإمام الحسن بن علي ( عليهما السلام ) .
3. الإمام الحسين بن علي ( عليهما السلام ) .
4. الإمام علي بن الحسين زين العابدين ( عليه السلام ) .
5. الإمام محمد بن علي الباقر ( عليه السلام ) .
6. الإمام جعفر بن محمد الصادق ( عليه السلام ) .
7. الإمام موسى بن جعفر الكاظم ( عليه السلام ) .
8. الإمام علي بن موسى الرضا ( عليه السلام ) .
9. الإمام محمد بن علي الجواد ( عليه السلام ) .
10. الإمام علي بن محمد الهادي ( عليه السلام ) .
11. الإمام الحسن بن علي العسكري ( عليه السلام ) .
الامام ابن الحسن المهدي المنتظر ( عجل الله ظهوره ) 12


الحادي عشر : التقية: هااااام جدا

عند أهل السنة والجماعة أهل السنة : " هي أن يظهر الإنسان غير مايبطن اتقاء الشر " وعندهم أنه لايجوز لمسلم أن يخدع المسلمين بقول أو مظهر ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم " من غش فليس منا " ولاتجوز التقية إلا مع الكفار أعداء الدين ، وفي حالة الحرب فقط بإعتبار أن الحرب خدعة . ويجب أن يكون المسلم صادقاً شجاعاً في الحق غير مراء ولا كاذب ولا غادر ، بل ينصح ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر . _________________________

: عند اهل الشيعه : هم على اختلاف طوائفهم يرونها فريضة لايقوم المذهب إلا بها ، ويتلقون أصولها سراً وجهراً ، ويتعاملون بها ، خصوصاً إذا أحاطت بهم ظروف قاسية ، فيبالغون في الإطراء والمدح لمن يرونهم كفاراً يستحقون القتل والتدمير ، ويطبقون حكم الكفر على كل من ليس على مذهبهم ، وعندهم أن "الغاية تبرر الواسطة " وهذا الخلق يبيح كل أساليب الكذب والمكر والتلون(.

. الثاني عشر : الإمامة

عند أهل السنة والجماعة أهل السنة : يحكم الدولة " خليفة " ويُنتخب من بين المسلمين .. يشترط فيه الكفاءة(3) كأن يكون عاقلاً رشيداً عالماً معروفاً بالصلاح والأمانة والقدرة على حمل هذه المسئولية ، وينتخبه أهل الحل والعقد من جماعة المسلمين . وهو يعزلونه إذا لم يعدل ، أو خرج على أحكام الكتاب والسنة وله الطاعة على كل المسلمين والحكم عندهم تكليف ومسئولية لا تشريف ولا غنيمة . _________________________

: عند اهل الشيعه : الحكم عندهم وراثي في ابناء علي وابناء فاطمة مع اختلاف بينهم في ذلك وبسبب قضية الحكم هذه ، فهم لايخلصون لحاكم قط من غير هذه السلسلة ، ولما لم تتحقق نظريتهم في التأريخ كما كانوا يؤملون ، فقد اضافوا نظرية الرجعة ، ومعناها أن آخر أئمتهم ويسمى "القائم" سيقوم في آخر الزمان ، ويخرج من السرداب يذبح جميع خصومه السياسيين، ويعيد إلى الشيعة حقوقهم التي اغتصبتها الفرق الأخرى عبر القرون.

الثالث عشر : الزواج ( زواج المتعه )

يعد زواج المتعه او ما يعرف بالزواج المؤقت احد الموضوعات الفقهيه المختلف عليها بين السنه و الشيعه ... فالسنه يحرمون هذا النوع من الزواج و الشيعه يحللونه ..
زواج المتعه حسب الفقه الشيعي : هو تزويج المرأه الحره الكامله نفسها ان لم يكن بينها و بين الزوج ايموانع شرعيه او محرمه . مشترطين لهذا الزواج شروطا هي 1/ تعيين المهر المتفق عليه .. 2/ تعيين مده الزواج شهر او اسبوع اوسنه او حتي عده ساعات ...3/ ان يكون الزواج بالرضا و الاتفاق بين الطرفين و بعدالمده تنفصل الزوجه عن زوجها من دون طلاق ؟
و ان نتج عن الزواج اطفال ينسبون الي ابيهم ولهم من الارث ما للاطفال من الزواج الدائم ؟؟
و الزوجه في زواج المتعه لا نفقه لها ؟

و السنه لازالت تعارض و بشده هذا النوع من الزواج بل ان بعض ائمه السنه قد افتوا بأن هذا الزواج المسمي بزواج المتعه هو زواج شبهه و يراه الاخرون من السنه المتشددين انه زنا و يجب اقامه الحد علي الزوجه و الزوج لان من الشروط الاساسيه لشرعيه الزواج ان يكون بنيه الاستمرار و التأبيد و ليس لعده ساعات او شهور ؟

تلك كانت اهم الفروق بين اهل السنه واهل الشيعه سردناها لكم مع نبذه عن المذهب الشيعي و كيفيه دخوله مصر و اهم قادته و علمائه ..
و الجدير بالذكر انه منذ ايام اقام الشيعه احتفالاتهم و طقوسهم بمناسبه ذكري مقتل الحسين سلام الله عليه و قد اقتحموا المسجد الحسين بالقاهره و اقاموا فيه شعائرهم عنوه .. مما اثار حفيظه السنه و اثار الازهر الشريف و دعاه الي اصدار بيان رسمي يعرب فيه عن قلقه مما حدث و يؤكد علي اعتزاز بلد الازهربمصر بمذهبها السني مؤكدا انه بالمرصاد لكل من اراد تمزيق الوحده الدينيه و النسيج الشرعي ولن يسمح الأزهر قَطُّ في يوم من الأيام باصطناع النزعات التي تتخذُ التشيُّعَ المزعوم لآل البيت غطاءً يحمي أهدافها الطائفية وأوهامها المذهبية وتوسعاتها الإقليمية، وتَدَّعِي المحبَّة لآل البيت، رضي الله عنهم الذين يبرأون من دعَاوَي هذه الثقافة التي تجذر الكراهيّة والحِقْد علي صحابة رسول الله - صلي الله عليه وسلم وأزواجه الأطهار

و الجدير بالذكر ان الاعلامي وائل الابراشي من خلال برنامجه اليومي الحقيقه قد فتح هذا الملف الشائك علي مدار ثلاث حلقات استضاف فيهما جانب من الشيعه العراقيين المستوطنيين بمصر و جانب من السنه و لم تخلو الحلقات مطلقا من الاتهامات المتبادله بين الطرفين و من الاسلوب الهمجي و الحاد للشيعه علي نظيرهم السني مما يعطي اطباعا سيئا للغايه عنهم ..
و قد فجر ضيف الابراشي الباحث في المذهب الشيعي مفاجأه حذر من خلالها الاغلبيه السنيه في مصر من ان الشيعه اثناء احتفلاتهم منذ ايام في المسجد الحسين ارتدوا الملابس و الاشرطه السوداء مرددين الثأر للحسين و اضاف ان المقصود بتلك العباره هم السنه لاعتقاد الشيعه ان السنه هم من قتلو الامام الحسين حفيد الرسول صلي الله عليه و سلم و الامام علي ابن ابي طالب ؟؟

و عن رأيي الشخصي و ان كنت اختلف تماما مع معتقدات و طقوس الشيعه الا انني اتفق معهم تماما في حزنهم علي مقتل الحسين حفيد سيدي و اشرف خلق الله الرسول صلي الله عليه و سلم .. فحقا كان مقتله حادثا مفجعا يدمي القلوب و يفجر روح الثأر و الانتقام ممن فعل ذلك و جميعنا لا ننسي قول الحسين و هو يضرب بالسيف و كيف كان ايمانه بالله و هو يردد من عزم و شده الالم بأيمان مقولته الشهيره ( مهلا مهلا علي قضائك لا اله الا انت ؟؟) واعتقد ان هناك الملايين من السنه يتفقون معي في ذلك .. لذا علينا توحيدالصف فالحسين هو حفيد الرسول و الرسول هو معشوق السنه فكيف لهم ان لا يحزنوا لمقتل حفيده ؟ و ان كان هناك من قتل الحسين من السنه فالمولي عز و جل جعل الحساب شخصي و لا يحاسب أمه علي غلط فرد منها ؟؟
يا مسلمين مصر ارجوكم اتحدوا ا تحدوا اتحدوا لا مجال الان للخلافات الداخليه فلنوحد الصف و لنعمل معا علي اقامه دوليه اسلاميه .. خلافتنا مع بعضنا البعض ستكون السبب الرئيسي و الجوهري لطمس هويه الدوله الاسلاميه في مصر ... علي مدار ثلاثون عاما حيينا في دوله علمانيه فما الذي جنيناه؟؟ فلنجرب الدوله الاسلاميه و لنعمل من اجلها ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لبيك يا حسين؟؟ الشيعه في مصر من جديد؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حياتنا والمستقبل :: الفئة الاولى :: المنتدى العام-
انتقل الى: