حياتنا والمستقبل



 
الرئيسيةالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
اهلا بكم فى منتدى حياتنا والمستقبل يشرفنا تواجدكم معنا ومشاركتنا باسهام ما ترونه مفيدا وخلاقا مع تحيات ادارة المنتدى وتحيات صابر حجاج ياسين المحامى

شاطر | 
 

 عم سيد؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة

avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 180
تاريخ الميلاد : 10/12/1983
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 33
العمل/الترفيه : محاميه
المزاج : فرحانه أني معاكم

مُساهمةموضوع: عم سيد؟؟   الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 3:24 am

اطل علينا الصحفي مجدي الجلاد رئيس تحرير المصري اليوم في حلقه امس من برنامجه ( لازم نفهم ) للمخرج احمد بلال و الذي يذاع علي ق c b c بلقاء ادمي القلوب العامره و ابكي العيون القانته ..
انه لقاء مع مواطن مصري التهم الفقر جسده و طمس الجهل عقله مواطن من مواطني الدرجه الثالثه في هذا البلد التي كانت و لازالت تلفظ ابنائها و تفرق بينهم و كأنها تنتقم من البعض لحساب البعض الاخر ..
بل للحظات كثيره اتخيلها و قد بدت كزوجه الام الجاحده القاسيه لا هم لها و لا غايه سوي تدمير و تعذيب صغار لا ناقه لهم و لا جمل كل ذنبهم انهم رعيه لراعي فاقد للضمير و لادني درجات الرحمه .. ابناء لام ضنت عليهم بغطاء في ليل قارص ووجبه عشاء في ساعه من ضمن 24 ساعه يقضونها دون طعام ؟؟

مواطن مصري تخطي الخمسون باربعه اعوام و لكنك عندما تنظراليه سرعان ماتلحظ بصمات الزمن الغادر و الفقر اللعين تارك كلا منهما اثره علي وجه هذا الرجل المسكين ليخبرك نظرك بأنه حتما تخطي الخمسه و سبعون عاما و يزيد..

مواطن ابسط من البساطه تحدث بتلقائيه و خرجت كلماته الغير مرتبه من القلب فسرعان ما وصلت الي القلب لدرجه انك تجد نفسك حتما غير قادر علي التحكم في دموعك و لسان حالك يجهر بالدعاء ضد من جثم علي صدر مصر و ابناء مصر ثلاثون عاما من الفقر و المهانه و الذل و الضياع..

** انهمرت دموعي فلم اتحمل رؤيه رجل مسن يجلس امام الكاميرات ليشكي حاله و يقص طقوس يومه الزاخره بالشقاء و المهانه و الكد و التعب و الخاليه من وجبه طعام او حتي ثمره فاكهه ..
** عم سيد اب لاربع اطفال في عمر الزهور .. اقسم بالله انه بكي عندما شاهد رجل يشتري عده كلوات من التفاح و اولاده اوصوه باحضار تفاحه واحده يقتسموها هم الاربعه؟؟
** عم سيد لا يتذوق اللحمه الا من العيد الي العيد و بالكاد اعتمادا علي حظه من المذكيين؟؟
** قوت يومه هو الفول ان وجده من الاساس..و في احيانا اخري يتركه لاولاده و احيانا اكثر لا يجده و يبيت اولاده ليلتهم بدون طعام ؟؟
** ايمان طفله صغيره جميله في المرحله الابتدائيه ابنه عم سيد تنام بدون عشاء و تستيقظ لتذهب الي مدرستها بدون افطار ؟؟
** في ليل الشتاء القارص يبيت عم سيد و اولاده علي الارض حتي سقف منزلهم ابي ان يحميه هو الاخر من بروده الشتاء و جفاء الارض فهو سقف ايل الي السقوط و عباره عن مصفاه تمرر اليه و اولاده الامطار و البروده .. و برغم ذلك فأيجار الحجره تلك 200 جنيه؟؟
** عم سيد اقسم بالله انه لم يدفع ايجار منزله منذ سته اشهر و حتي الان ؟
** ذراع عم سيد تآكل بفعل قسوه الزمان و انياب الفقر .. مجدي الجلاد طلب منه ان يكشفه للمشاهدين .. فكشفه ياله من زمن معيب .. عم سيد لا يستطيع علاج ذراعه الذي يعمل به و هو مريض من اجل بعض حبات الفول طعام اولاده طقه واحده في اليوم؟؟

** عندما سأله مجدي الجلاد ( تعرف مين من الحكومه قبل الثوره ؟؟) اجاب عم سيد مسرعا و بعفويه شديده ( مش عاوز اعرف حد منهم دول ناس ظلمونا و ضيعونا ؟)
** السؤال الوحيد الذي سأله عم سيد ( الناس الاغنياء بتفضل الكلاب عن البني ادمين ليه؟ لو كل واحد غني اكل الفقراء اللحمه اللي بيأكلها للكلب بتاعه مش ده يبقي احسن؟؟

عم سيد بكلماته القليله و الحوار الذي استمر معه بضع دقائق استطاع بعفويه شديده ان يلخص ليس حياته فقط و انما حياه الالاف من الاسر المصريه التي تحيا و لا تحيا في زمان رحلت عنه الرحمه و ارض استوطنتها القسوه و الظلم ..

و لااجد كلمات اختم بها حديثي هذا سوي ايه كريمه ياليت عم سيد يسمعها
بسم الله الرحمن الرحمين
( و لسوف يعطيك ربك فترضي )
صدق الله العظيم
قال رسول الله صلي الله عليه و سلم (ما من عبد يسترعيه الله رعية ثم يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة )(فعلي الطاغيه حسني مبارك و اولاده ان يبشر فقد حرمت عليه الجنه ) ثلاثون عاما يغش رعيته ...ثلاثون عاما يسرق رعيته ...ثلاثون عاما يظلم رعيته ... فهو المسئول الاول و الاساسي عن عم سيد و اسرته و كل اسره تحيا تلك الحياه ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماجد امام

avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 88
تاريخ الميلاد : 22/07/1978
تاريخ التسجيل : 20/02/2011
العمر : 39
العمل/الترفيه : رسام

مُساهمةموضوع: رد: عم سيد؟؟   الجمعة نوفمبر 18, 2011 1:36 pm

ليه كده بس يا اخت اميرة
هتزعلى الاخت نيجار عادل منك لانى بتخيلها بترد عليكى وبتقولك
لا تقذفى الناس بالباطل يا اخت اميرة ولازم يكون معاكى دليل على كل التجاوز اللى بتقوليه وكانها شايفه حاجة تانية خالص غير اللى كل الناس شيفاهه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نيجار عادل

avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 630
تاريخ الميلاد : 30/04/1981
تاريخ التسجيل : 30/09/2010
العمر : 36
العمل/الترفيه : مجال الصحافة
المزاج : جميل بيكم

مُساهمةموضوع: رد: عم سيد؟؟   السبت نوفمبر 19, 2011 11:07 pm

للاسف يا اخ ماجد انى اعانى من قصر النظر فهل تلومنى على ابتلاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عم سيد؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حياتنا والمستقبل :: الفئة الاولى :: المنتدى العام-
انتقل الى: